الأربعاء، 18 مايو 2011

شركة نايكي nike تطلق الزي الجديد لنادي برشلونة

أعلنت شركة نايك الأميركية عن الزي الجديد لنادي برشلونة الذي يجسّد لعشاقه ولكل متابعيه حول العالم التاريخ العريق للنادي وطموحاته الكبيرة عبر أبرز تشكيلات نايك الرياضية الصديقة للبيئة على الإطلاق.

يتطلّع نادي برشلونة لكرة القدم نحو الموسم الكروي الجديد 2011-2012 بمعنويات عالية، وسيرتدي الفريق زياً جديداً ضمن تشكيلة الزي الرسمي الأول والاحتياطي، إذ يمتاز بالروعة والعصرية، مجسّداً في الوقت عينه تاريخ النادي العريق، ومحتفظاً بأكثر تصاميمه الفريدة والاستثنائية.

وسيبرز الزي الرسمي الأول بخطوطه الرأسية ذات اللونين الخمري والأزرق، والمشهورة في شتى أنحاء العالم مع 11 خطاً لأول مرة. كما ستظهر على الجهة الداخلية للياقة حول الرقبة رسماً يحمل شعار "Tots unit fem força" (معاً.. نصبح أقوى)، وهي عبارة مقتبسة من النشيد الرسمي لنادي برشلونة لكرة القدم.

أما الزي الاحتياطي للنادي فسيكون باللون الأسود، ليمنح مظهراً متجدّداً وحيوياً للفريق خلال المباريات التي تجري خارج أرضه. ويحمل القميص الأسود رسماً مميزاً على الأكتاف باللونين الأسود والرمادي ليعيد الذاكرة إلى علم إقليم كتالونيا "سنييرا".

وبينما يبرز تصميم القميص الجديد تاريخ النادي وتقاليده العريقة، فقد تم تصنيع هذه التشكيلة الجديدة من أهم ابتكارات شركة Nike من أنسجة البوليستر المُعالجة، والتي تشمل للمرة الأولى كلاً من القمصان والشورتات.

وتحتاج كل تشكيلة كاملة من الزي لتصنيعها إلى 13 زجاجة بلاستيكية من الماء المُعالج. وتساهم هذه الطريقة الجديدة في تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 30% مقارنة بالطريقة التقليدية لتصنيع البوليستر، كما أنها توفـّر حوالي 100 مليون زجاجة ماء بلاستيكية يتم في العادة إلقاءها في مكبّات النفايات.

وتمتاز سراويل (شورتات) الزي الرسمي الأول باللون الأزرق، وتحمل خطوطاً مميّزة باللون الخمري على كل جهة. ويكتمل الزي بالجوارب ذات اللون الأزرق أيضاً، حيث تحمل أحرف FCB باللون الأصفر على الجهة الخلفية من كل ساق. أما شورتات الزي الاحتياطي فتأتي باللون الأسود، وستحمل أيضاً الأحرف FCB باللون الأصفر على الجهة الخلفية من كل ساق.

ويعمل الطقم الرياضي خفيف الوزن (أخف من الطقم الرياضي السابق بنسبة 13%) بشكل فعّال على ضبط حرارة الجسم على أرض الملعب، بحيث يمنح اللاعبين راحة أكبر طوال الوقت من خلال تسخير تكنولوجيا Nike المبتكرة Dri-FIT. وتساعد هذه التكنولوجيا على التخلص من العرق وعزله بعيداً عن جسم اللاعب حيث تعمل الأنسجة المستخدمة على تبخيره.

http://u.goal.com/131900/131982.jpg
وتعتمد عملية تنظيم حرارة الجسم على مناطق التهوية، حيث تتضمن المئات من الفتحات متناهية الصغر من أسفل الذراعين وحتى الخصر، مما يسمح لتوزيع الهواء بشكل فعّال، فيحافظ على حيوية اللاعبين وراحتهم.

ولأول مرة، سيكون شعار النادي على الجهة الأمامية للقميص قابلاً لانتقال الحرارة، مما يجعل الزي أخف وزناً من جهة، وأن يتيح تهوية هذه المنطقة أيضاً من جهة أخرى.

ويمتاز القميص هذا الموسم بخاصية دينامية جديدة، فهو الآن أكثر نحافة بمقوّمات رياضية وبدنية أفضل، لا سيما وأنه قابل للشد بأكثر من 17% من قمصان برشلونة خلال السنتين الماضيتين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خياطة الأطراف بحرفية عالية تعطي مظهراً انسيابياً بما يقلل من الانزعاج الذي يسبّبه احتكاك القميص بالجسم خلال الحركة.

وحرصاً منها على إضافة المزيد لهذا الطقم الرياضي الجديد، أطلقت شركة Nike تشكيلة فريدة لنادي برشلونة تتضمن أطقم للتمرين وثياب رياضية متنوّعة لكل من اللاعبين والمشجعين، وذلك لارتدائها سواء في الملعب أو خارجه.

وتجسيداً للتقاليد والروابط الوثيقة التي تجمع النادي بمحبيه ومشجعيه، تشمل الثياب الرياضية الجديدة القمصان الرسمية، ومعاطف N98 التي تبرز عليها كلمة "Barca" باللون الذهبي. كما وستحمل القمصان أيضاً شعار نادي برشلونة لكرة القدم على شكل قلب نابض باللونين الأزرق والأحمر معبّراً عن دعم النادي.

وستتوفر التشكيلة الجديدة من الأطقم الرسمية والثياب الرياضية المتنوّعة ضمن المجموعة في متاجر Nike قريباً. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:nikefootball.com ، ولاستعراض الطقم ولصور اللاعبين يرجى زيارة الموقع: nikemedia.com

طريقة Nike لإعادة  التدوير

http://u.goal.com/131900/131984.jpg

كجزء من برنامج Nike للتصميم المسؤول، تستخدم شركة Nike زجاجات الماء المهملة والتي يتم إرسالها لمكبّات النفايات في كل من اليابان وتايوان، وهي تحتاج إلى أكثر من 500 سنة لتتحلّل عضوياً. ويتم وضع الزجاجات في آلة كبيرة للغسيل، وذلك لتنظيفها والتخلص من الملصقات عليها قبل أن يتم تقطيعها إلى شرائح متناهية الصغر، ومن ثمّ إذابتها إلى خيوط غزل، لتستخدم في صنع الأنسجة الخاصة بالأطقم الرياضية. ويضمن ذلك أن تكون هذه الأطقم الأكثر مواءمة على الإطلاق من خلال تخفيض معدل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بتصنيع البوليستر التقليدي، كما يوفّر حوالي 100 مليون زجاجة مياه بلاستيكية يتم إلقاءها في مكبّات النفايات.

نبذة حول شركة "Nike"

تعتبر "Nike"، والتي تتخذ من بيفرتون بولاية أوريغون الأمريكية مقراً لها، شركة رائدة على مستوى العالم في تصميم وتسويق وتوزيع الأحذية والملابس والمعدات والأكسسوارات الرياضية الأصلية لمجموعة واسعة من الرياضات  وأنشطة اللياقة البدنية. وتمتلك "Nike" مجموعة من الشركات التابعة تضم كلاً من "Cole Haan"، التي تعمل على تصميم وتسويق وتوزيع الأحذية والحقائب والأكسسوارات والمعاطف الفاخرة، إلى جانب شركة "Converse"، التي تعمل على تصميم وتسويق وتوزيع  الأحذية والملابس والأكسسوارات الرياضية، وكذلك شركة "Hurley International، والتي تقوم بتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية والملابس والأكسسوارات الخاصة بالرياضات الحركية وأسلوب الحياة الشبابي، وشركة"Umbro" المحدودة وهي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال كرة القدم تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.nikebiz.com

الصور

"الزي الأساسي"
http://u.goal.com/131900/131988.jpg

"الزي الاحتياطي"

http://u.goal.com/131900/131986.jpg

http://u.goal.com/131900/131987.jpg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...